العلم و المعرفة و التبادل الثقافي و العلمي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 إلى طلبة السنة الثالثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسماعيل



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 41
الموقع : أدرار

مُساهمةموضوع: إلى طلبة السنة الثالثة   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 5:01 pm

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، و مشوار السنة الدراسية يبدأ من الدقيقة الأولى، فكل من لديه رغبة حقيقية أن يتكلل مشواره الدراسي النجاح فعليه أن لا يضيع الوقت خاصة هذه السنة فقد مضت منها أيام دون انطلاقة حقيقية في الدروس بالإضافة إلى التعديلات التي أجريت على رزنامت العطل الأسبوعية و الفصلية.
أيها الطلبة المعيدون خذو بأيدي زملائكم فقد عشتم تجربة استفدتم منها و أكسبتكم خبرة و لا تخدعوهم بقولكم " قليل من يتحصل على شهادة البكالوريا من أول مرة" فالاجتهاد مأجور عليه و أن الملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم وهو مجاهد في سبيل الله، فهذه سنة يضاعف فيها الجد و الاجتهاد ليكون الحصاد وفيرا إن شاء الله.
خذو بنصائح الأساتذة و لا تعتمدوا كليا على ما يقدم في القسم، تحضير الدروس يساعد على الفهم و شرح الأستاذ يذلل الصعوبات و يوضح م لم يتم فهمه خلال التحضير، كما أن تلخيص الدروس و مراجعتها منذ بداية السنة يساهم في تثبيتها و ترسيخها بشكل جيد و يسهل من مراجعتها أثناء فترة الامتحانات خاصة إذا كانت لدى الطالب إمكانيات تمكنه من تحرير الدروس في المنزل بعد أخذ الأفكار الأساسية و رؤوس أقلام في القسم تساعده في تحرير الدرس في المنزل بعد أخذ قسط من الراحة كما يجب الاعتماد على التمارين التطبيقية بشكل كبير ونماذج شهادة الباكالوريا و لا أعتقد أن الأساتذة سيبخلون عليكم بالتصحيح و التوجيه. كما أحذركم من المراجعة الجماعية فهي سلاح ذو حدين لها ما لها و عليها ما عليها لأنها قد تصبح دون فائدة و مضيعة للوقت فغي القيل و القال.
هذه مساهمة أردت أن تكون خاصة للطلبة و بالأخص طلبة السنة الثالثة كونوا مجتهدين و دونوا أسماءكم إيجابيا في تاريخ هذه الثانوية فإن للفرحة نشوة لا تدرك إلا عند النجاح لا يضاهيها حتى الندم عند الرسوب فقد كنت طالبا يوما ما و جربت الندم عند الرسوب و الفرحة عند النجاح
و فقكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبرار



عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: إلى طلبة السنة الثالثة   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 8:36 pm

شكرا لك استاذ الكريم
بورك فيــــــــــــــــــك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إلى طلبة السنة الثالثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية بودة :: السنة الثالثة كل الشعب-
انتقل الى: